تحدث الى الخبير


8:00 صباحاً وحتى 3:00 مساءاُ عبر القنوات المختلفة .

  • الهاتف :80033322
  • البريد الألكتروني :shawer@fdf.gov.ae
  • الدردشة :
×
مكتبة زايد الانسانية

افتتاح مكتبة زايد الإنسانية في مؤسسة التنمية الأسرية يؤكد عمق الرؤية التي تسعى إلى تكريسها دولة الإمارات..،

اقرأ المزيد
×

التواصل الاجتماعي

×

استطلاع الرأي



أرسل

النتائج المؤرشفة

×
مركز الاتصال الأسري

أوقات العمل: 8:00 صباحاً -3:00 مساءاً
نستمع لكم ونساندكم

80033322

اقرأ المزيد
وقفة صمت ودعاء لشهداء الوطن في «التنمية الأسرية»
04/12/2016

شاركت مؤسسة التنمية الأسرية أول أمس في الفعاليات الوطنية للاحتفاء بيوم الشهيد الذي يصادف يوم 30 نوفمبر من كل عام. حيث تم تنكيس العلم، ووقف الموظفون وقفة دقيقة دعاء صامت على أرواح شهداء الإمارات، في مقر المؤسسة بالمشرف وفي جميع المراكز التابعة لها، ليرفع العلم بعد ذلك حسب الوقت المحدد له.

وقال معالي علي سالم الكعبي رئيس مجلس أمناء المؤسسة إن مشاركة المؤسسة في الفعاليات التي تشهدها الدولة للاحتفاء بيوم الشهيد تأكيد على دورها الاجتماعي في إمارة أبوظبي، وإيمانها المطلق بأن الشهداء من أبناء الوطن وهم أساس عزتها ورفعتها، مؤكداً أن الإمارات ستبقى وعلى الدوام نصيرة للحق، ومدافعةً عن المظلوم، وحريصة على استقرار الأشقاء ومساندتهم، والوقوف معهم في محنهم. وتسعى إلى مساعدة الدول الشقيقة لتعيد لها الأمن والأمان والاستقرار. مشيراً إلى أن إحياء هذه المناسبة في كل عام يعزز قيمة الدفاع عن الأوطان، وضرورة بذل الأرواح في سبيلها بين أبناء المجتمع.

 

وأضاف معاليه أن تلك اللحظات تشكل مصدر فخر لكل إماراتي وإماراتية، فأبناؤنا الشباب كانوا على أهبة الاستعداد يوم ناداهم الواجب، ولبوا النداء من دون توانٍ، وبعزيمة وإصرار على مساعدة أشقائنا في اليمن.

 

وأكد معاليه أن شهداءنا أصبحوا منارة نهتدي بها، ونموذجاً للعطاء نتعلم منه، وإنهم حينما ضحوا بأرواحهم علمونا معنى الإيثار، وقيمة التضحية بالروح في سبيل الوطن. وإننا نعاهد قيادتنا الحكيمة على أن نكون مستعدين دائماً لتلبية النداء، فلا نبخل عليه بأغلى ما نملك.

وأضاف معاليه إن سيرة شهدائنا الأبرار وتضحياتهم بأرواحهم ستظل حاضرة، وسيبقون رمز الولاء لدولتهم، والقدوة لنا في حب الوطن ورفعته، مشيراً إلى أن يوم الشهيد يمثل ملحمة وطنية تحتفي بها كل أسرة إماراتية، وهو يوم فخر يجدد فيه أبناء الإمارات العهد بالولاء للوطن. حيث يعكس هذا اليوم صدق المشاعر الوطنية، والصورة الحقيقية على عمق العلاقة المثالية بين القائد والشعب، وعلى أن «البيت المتوحد».

من جهتها أكدت مريم محمد الرميثي مدير عام المؤسسة أن يوم الشهيد يعزز قيم الترابط والتلاحم بين القيادة والشعب، وقيم الوفاء والانتماء والعطاء للوطن، وهي أمور متجذرة في مجتمعنا، وهو ما تعلمناه من المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، واستمرت على هذا النهج قيادتنا الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وختمت الرميثي بالقول: إن شعب الإمارات أسرة واحدة في فكرها وإخلاصها، تجمعها المحبة والوفاء والانتماء لدولة تأسست على السلام، وسعت نحو تحقيق الأمان والطمأنينة والسعادة ليس فقط لأبنائها، إنما لكل مقيم على أرضها. رحم الله شهداءنا البواسل وحفظ الله بلادنا في ظل قيادتنا الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله، ودامت إماراتنا بخير وأمان واستقرار، وندعو الله العلي القدير أن يرحم أبناءنا البواسل وأن يسكنهم فسيح جنانه، وأن يديم الله على الإمارات والخليج نعمة الأمن والأمان، ويعم الاستقرار والسلام سائر الدول العربية والإسلامية.

 

من جهة أخرى وضمن احتفالات المدارس باليوم الوطني 45 نظمت المدارس التابعة لمؤسسة التنمية الأسرية يوم أمس أول احتفال بهذه المناسبة، وذلك بحضور مريم محمد الرميثي مدير عام المؤسسة وعدد من الموظفات وأسر الطالبات.

 

وتضمن الاحتفال في مدرسة البطين العلمية الخاصة فقرات فنية من اللوحات الشعبية قدمتها الطالبات، واستعراضاً عسكرياً حظي بتفاعل إيجابي ومتميز من قبل الحضور، بالإضافة إلى معرض السوق التراثي الذي افتتحته مريم الرميثي، حيث اشتمل على المأكولات الشعبية والأدوات والملابس والصناعات التراثية وأدوات المهن التي استخدمها الآباء والأجداد في الماضي، وشملت الفعاليات كذلك عروضاً وفقرات تفاعلية متنوعة ومشوقة ركزت على إبراز القيم والتقاليد والتراث الأصيل لأبناء الإمارات.

وصاحبت فعاليات اليوم الوطني 45 في مدرسة البطين العلمية إحياءً لذكرى الشهيد بمشاركة أفراد من القوات المسلحة والذي كان لهم الدور المؤثر والفاعل في تحفيز مشاعر الأطفال نحو قيمة الدفاع عن الوطن وبذل الغالي والنفيس من أجله.

وعكس الحفل الذي تضمن قصائد الافتخار بإنجازات اتحاد الإمارات فرحة الأسر والطلاب والطالبات وتفاعلهم بكل فخر واعتزاز بالذكرى الوطنية الغالية والمجيدة لليوم الوطني 45 لدولة الإمارات

تحميل التطبيق
حمل تطبيقنا عن المنصات التالية
اتصل بنا
للتواصل مع المؤسسة
الزوار
زوار موقع المؤسسة

207200

آخر تحديث للموقع

18/05/2020
تابعنا
على منصات التواصل الاجتماعي