تحدث الى الخبير


8:00 صباحاً وحتى 3:00 مساءاُ عبر القنوات المختلفة .

  • الهاتف :80033322
  • البريد الألكتروني :shawer@fdf.gov.ae
  • الدردشة :
×
مكتبة زايد الانسانية

افتتاح مكتبة زايد الإنسانية في مؤسسة التنمية الأسرية يؤكد عمق الرؤية التي تسعى إلى تكريسها دولة الإمارات..،

اقرأ المزيد
×

التواصل الاجتماعي

×

استطلاع الرأي



أرسل

النتائج المؤرشفة

×
مركز الاتصال الأسري

أوقات العمل: 8:00 صباحاً -3:00 مساءاً
نستمع لكم ونساندكم

80033322

اقرأ المزيد
«التنمية الأسرية» تستمع للأطفال ضحايا العنف
31/07/2018

نفذت مؤسسة التنمية الأسرية «دبلوم الاستماع لضحايا العنف من الأطفال وكتابة التقارير الاجتماعية والقضائية والصحية»، بالتعاون مع الدكتورة بنة يوسف بوزيون (خبير نفسي إكلينيكي وتربوي وخبير التوافق الأسري) من مملكة البحرين الشقيقة.

يأتي ذلك تعزيزاً لاستراتيجية المؤسسة، الرامية إلى تأهيل الموظفين وتدريبهم، وتمكينهم لتحقيق رؤية المؤسسة، المتمثلة في التنمية الاجتماعية المستدامة لأسرة واعية ومجتمع متماسك​.

يهدف الدبلوم إلى تعريف المشاركين بالمفاهيم والاستراتيجيات والمهارات في مجال إعداد وكتابة التقارير الاجتماعية القضائية، وإدارة الحالات والمشكلات الأسرية وآليات تنفيذها باحترافية ومهنية عالية، إضافة إلى دراسة المؤشرات السلوكية والجسمية والشخصية والمرضية الناتجة عن الاعتداء على الأطفال، والتعرف إلى نظرية الاستماع الجيد للحالات الاجتماعية المختلفة في النوع والمستوى.

وتضمن البرنامج كذلك مواد عن فنيات الاستماع الفعال، وكيفية تحليل الكلمة، وقراءة لغة الجسد، وعمليات التفكير المنطقي أثناء المقابلة، مع كل فئة عمرية وكيفية التعامل معها، كأطفال أو مراهقين أو شباب أو نساء أو رجال، وكذلك الأشخاص الذين تعرضوا لأزمات نفسية، إلى جانب أخلاقيات المهنة الأساسية عند التعامل مع هذه الحالات، والعمل بحدود وفق رؤية ورسالة المؤسسة.

وفي ختام فعاليات الدبلوم، كرمت مريم محمد الرميثي، مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، الدكتورة بنه بوزيون، لما بذلته من جهد، وما قدمته من مهارات وتطبيقات عملية حية، خلال فترة التدريب التي استمرت خمسة أيام، وسلمت عشرة من الاختصاصيين الاجتماعيين المشاركين في الدبلوم شهادات إتمام الدبلوم الذي يعتبر من أهم الدبلومات المقدمة للموظفين الذين سيستفيدون مما تلقوه من تدريب متخصص في مهامهم ووظائفهم الخدمية الاجتماعية التي تؤهلهم مدربين معتمدين في المؤسسة.​

المصدر:http://www.alittihad.ae/details.php?id=56994&y=2018​

تحميل التطبيق
حمل تطبيقنا عن المنصات التالية
اتصل بنا
للتواصل مع المؤسسة
الزوار
زوار موقع المؤسسة

207434

آخر تحديث للموقع

18/05/2020
تابعنا
على منصات التواصل الاجتماعي