×
مكتبة زايد الانسانية

افتتاح مكتبة زايد الإنسانية في مؤسسة التنمية الأسرية يؤكد عمق الرؤية التي تسعى إلى تكريسها دولة الإمارات..،

×

التواصل الاجتماعي

×

استطلاع الرأي



أرسل

النتائج المؤرشفة

×
مركز الاتصال الأسري

أوقات العمل: 8:00 صباحاً -3:00 مساءاً
نستمع لكم ونساندكم

80033322

​​​

انطلاقاً من رؤية ورسالة مؤسسة التنمية الأسرية ومجالات اهتمامها المتمثلة في الدعم المتكامل والشامل للمسنين، وتعزيز صلة الأبناء بهم، وتوعية الأسر بالمتطلبات والاحتياجات النفسية والصحية والاجتماعية والاقتصادية للمراحل العمرية المتقدمة بما يضمن اندماجها في المجتمع مع فئات عمرية مختلفة، وتوفير حياة كريمة وآمنة لأفرادها.

وصف المشروع: 

بطاقة بركة الدار:  هي بطاقة الكترونية تمنح لفئة كبار المواطنين والمقيمين ( 60 سنة فأكثر)المسجلين في قاعدة بيانات المؤسسة تتضمن كافة الخدمات والتسهيلات  المقدمة من الجهات الحكومية والشبه حكومية بإمارة أبوظبي لفئة كبار المواطنين ومن في حكمهم، إضافة إلى مزايا وخدمات و خدمات  بطاقة فزعة المقدمة خصيصاً لكبار المواطنين ضمن مذكرة التفاهم المبرمة بين المؤسسة  و صندوق التكافل الاجتماعي بوزارة الداخلية لتوفير المزايا والخصومات في القطاع الخاص.

أهداف المشروع: 

  • حصر كافة الخدمات المقدمة  لكبار المواطنين ضمن منظومة عمل واحدة تسهل استفادتهم منها.
  • تعريف كبار المواطنين بالخدمات والتسهيلات المتوفرة والمقدمة لهم في كافة القطاعات على المستوى المحلي والاتحادي. 
  • توفير تسهيلات وخصومات لكبار المواطنين من القطاعات المختلفة لتحسين جودة حياتهم. 
الخدمات والمزايا ضمن البطاقة

إعطاء حاملي البطاقة الأولوية في الجهات الحكومية لإنهاء معاملاتهم حيث أنه ورد في القانون الاتحادي رقم 9 لعام 2019 بشأن حقوق كبار المواطنين في المادة (10) المعاملة التفضيلية وذلك من خلال جعل مصلحة كبار المواطنين ذات أولوية وأفضلية مهما كانت مصالح الأطراف الأخرى وعلى وجه الخصوص إنجاز المعاملات والخدمات الخاصة بهم.
معرفة كبار المواطنين بالخدمات المقدمة من الجهات الحكومية والشبه حكومية والخاصة المشاركة بالبطاقة من خلال الكتيب المرفق للبطاقة والتطبيق الذكي مما سيسهل وصولهم وحصولهم على الخدمات.
توفير كافة الخدمات والتسهيلات والمميزات التي تقدمها الجهات الحكومية لفئة كبار المواطنين والمقيمين في بطاقة واحدة.
مساعدة كبار المواطنين لإنهاء طلباتهم الإلكترونية من قبل موظف في الجهة في حال عدم التمكين كبار المواطنين من الاستفادة من الخدمات الرقمية.
توقيع مذكرة تفاهم مع صندوق التكافل الاجتماعي / وزارة الداخلية لتوفير بطاقات فزعه للخصومات بأنواعها ودرجاتها (المجانية- الفضية - الذهبية – البلاتينية).








تحميل التطبيق
حمل تطبيقنا عن المنصات التالية
اتصل بنا
للتواصل مع المؤسسة
الزوار
زوار موقع المؤسسة

2158238

آخر تحديث للموقع

03/10/2021
تابعنا
على منصات التواصل الاجتماعي
X
{{ctrlTitle}}