تسجيل الدخول
About fdf

مجلس الأسرة الاجتماعي

انطلاقاً من اهتمام المؤسسة بتنمية المجتمع المحلي و إسعاد أفراده في إمارة أبوظبي من خلال أسس علمية وعملية ترتكز إلى فهم حقيقي لاحتياجات الأسرة ومتطلبات أفرادها، تم اعتماد خدمة مجلس الاسرة الاجتماعي بهدف اشراك المجتمع المحلي والتعلم والتعرف منهم ومعهم والاستفادة من خبراتهم ومعارفهم في استكشاف وتقييم وعي وكفاءة الاسر في التعامل مع المخاطر الاجتماعية وتحديد أهم المشكلات التي تواجههم، وتصميم الخدمات الهادفة لتلبية هذه الاحتياجات في إمارة أبوظبي.

أهداف المجلس:

1. رفع الوعي المجتمعي تجاه المخاطر الاجتماعية وتوسيع قاعدة المشاركة والتفاعل بين الأسر والمؤسسات الاجتماعية في أبو ظبي.
2. تعزيز نظام الحماية الاجتماعي في إمارة أبو ظبي واستدامته من خلال تعزيز قدرات الأسر وتأهيلها للتمكن من المشاركة الفاعلة في إدارة المخاطر الاجتماعية التي تواجهها بكفاءة وفاعلية.
3. ابتكار وسائل ذكية لجذب وتشجيع الفئات الأكثر تعرضاً للمخاطر الاجتماعية للإستفادة من الخدمات والبرامج الإجتماعية التي تقدمها المؤسسات المختلفة.
4. توفير قنوات ومصادر جديدة لرصد التحديات والمخاطر الاجتماعية في بداياتها وفهم طبيعتها وتأثيرها الفعلي على الأفراد والأسر في المناطق المختلفة، وبناء برامج وخدمات لمواجهتها تتناسب مع الاحتياجات الفعلية المتجددة للمجتمع.

آلية التنفيذ:
مجالس أسرية ولقاءات للتواصل مع جميع فئات أفراد الأسرة بهدف تحقيق الفهم الأساسي لاحتياجاتهم وتلبيتها عبر تصميم برامج هادفة

الفئة المستهدفة:
جميع أفراد الأسرة



​​​

X
{{ctrlTitle}}