تحدث الى الخبير


8:00 صباحاً وحتى 3:00 مساءاُ عبر القنوات المختلفة .

  • الهاتف :80033322
  • البريد الألكتروني :shawer@fdf.gov.ae
  • الدردشة :
×
مكتبة زايد الانسانية

افتتاح مكتبة زايد الإنسانية في مؤسسة التنمية الأسرية يؤكد عمق الرؤية التي تسعى إلى تكريسها دولة الإمارات..،

اقرأ المزيد
×

التواصل الاجتماعي

×

استطلاع الرأي



أرسل

النتائج المؤرشفة

×
مركز الاتصال الأسري

أوقات العمل: 8:00 صباحاً -3:00 مساءاً
نستمع لكم ونساندكم

80033322

اقرأ المزيد
«التنمية الأسرية» بأبوظبي تنفذ دبلومات مهنية لـ80 موظفاً
08/01/2018

المصدر: البيان

 

نفّذت مؤسسة التنمية الأسرية بأبوظبي، عدداً من الدبلومات المهنية في مجال التنمية الاجتماعية، استفاد منها أكثر من 80 موظفاً من موظفيها، الذين تلقّوا مائة ساعة تدريبية في تخصصات مهنية متعددة خلال عام 2017، حيث تم تنفيذ البرنامج في مركزي بوابة أبوظبي، ومركز العين التابعين للمؤسسة، وذلك في إطار حرصها على تطوير مستوى الخدمات، التي تقدم للأسرة بكل أفرادها، وتأهيل العاملين فيها، وتدريبهم على طرق ووسائل العلاج المعرفي السلوكي وإكسباهم مهارات المعالجة وكيفية التعامل مع مختلف الحالات الاجتماعية.

واشتمل البرنامج، الذي قدمه أساتذة متخصصون من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة الشارقة على أربعة محاور، وهي الخدمة الاجتماعية، والعمل الاجتماعي، وإدارة الحالات الاجتماعية، والعلاج المعرفي السلوكي.

وفي الدبلوم المهني للخدمة الاجتماعية، شارك 19 موظفاً وموظفة متخصصين في ذات المجال، وتضمن الدبلوم مجموعة القوانين والتشريعات المتعلقة بجميع أفراد الأسرة، والنظريات العلمية وكيفية استخدامها عملياً أثناء التدخل المهني للتمكن من حل المشكلة، وكيفية إجراء المقابلات للتعرف على مهارات الأفراد في المجتمع، إضافة إلى العديد من الأنشطة التعليمية الحركية كالتمارين الفردية والجماعية واللعب التعليمي والزيارات الميدانية والأنشطة الخارجية، بهدف تعزيز الإطار المعرفي والمهاري لدى طلبة الدبلوم، ومعرفة المشكلات الاجتماعية في الإمارات.

أما دبلوم إدارة الحالات الاجتماعية فقد شارك فيه 25 موظفاً وموظفة تعرفوا من خلاله على كيفية جمع البيانات والانتقاء منها وإدخالها في النظام بطرق علمية سهلة..

تحميل التطبيق
حمل تطبيقنا عن المنصات التالية
اتصل بنا
للتواصل مع المؤسسة
الزوار
زوار موقع المؤسسة

206724

آخر تحديث للموقع

18/05/2020
تابعنا
على منصات التواصل الاجتماعي